فضاء السودان المفتوح للإستثمار والتنمية

مذكرة تفاهم بين الشركة السودانية للمناطق والاسواق الحرة وشركة الاقطان السودانية

وقعت الشركة السودانية للمناطق والاسواق الحرةوشركة الاقطان اليوم مزكرة تفاهم في مجال تسويق الاقطان للاستفادة من خبرات الشركتين في مجال تسويق الاقطان
مثل الشركة السودانية للمناطق والاسواق الحرة مديرها العام د. الفاتح عوض وعن شركة الاقطان مديرها العام عبد الله ابراهيم
من جانبه اكد المدير العام للشركة السودانية للمناطق والاسواق الحرة د. الفاتح عوض على أهمية هذه الشراكة التي تؤسس لوضع لبنة لعمل كبير ينعكس على الاقتصاد وسعر الصرف، واصفا شركة الاقطان بالمؤسسة الوطنية التي يعتمد عليها الاقتصاد السوداني، وابان د. الفاتح انهم معنيين بتطوير الصادرات وإضافة سلسلة القيمة المضافة وتصنيع السلع الزراعية لرفع سعرها في السوق الخارجي، مشيرا إلى أن الشركة تعمل علي إحلال الواردات والتنسيق مع وزارة المالية والتجارة بادخال السلع التي يحدث بها شح في السوق، إضافة الى موازنة الميزان الخارجي والتوزان الداخلي للاقتصاد في المالية العامة.
من جانبه أكد المدير العام لشركة السودان للاقطان الاستاذ عبدالله ابراهيم جاهزيتهم وحرصهم لتطوير الشراكة من الجانبين ، واصفا التوقيع بين الشركتين باللحظة التاريخية، معتبرها رسالة صادقة لكل من يحمل هم البلد، .

جدير بالزكر ان المزكرة أشارت إلى تأسيس وحدة إدارية مشتركة تعمل على تنفيذ بنود الاتفاقية
هذا و قد شهد التوقيع من الشركة السودانية للمناطق والاسواق الحرة، أسامة مرغني مدير إدارة الشركات ، ومدير الصادر، د. حافظ جاد الله، ورئيس الإدارة القانونية مولانا حسن شيخ ادريس
ومن شركة الاقطان مدير الإدارة التجارية ابو جودة احمد، ومدير إدارة الصادر والشحن هاشم عبدالمجيد ونائبه جلال محمد، ورئيس الادارة القانونية بالشركة مولانا الفاتح بشير الوسيلة.