فضاء السودان المفتوح للإستثمار والتنمية

زيارة وزير الدولة بوزارة الاستثمار لمنطقة قري الحرة

أكد الفريق أسامة مختار النور وزير الدولة بوزارة الاستثمار تبنيه كل طروحات منطقة قري الحرة وإيجاد الحلول العاجلة للمعوقات التي تعترض مسيرتها من اجل مساهمتها في الأقتصاد الوطني .
وقال الوزير خلال زيارتة التفقدية اليوم منطقة قري الحرة ببحري رافقه خلالها المدير العام للشركة السودانية للمناطق والاسواق الحرة السيد يوسف محمد كرار ومدير المناطق الحرة المهندس حمدان خليفة مختار ومدر اء الإدارات وعدد من ا لمستثمرين بالمنطقة الحرة.
وقال الوزير يجب علينا تهئيه بيئة إستثمارية جاذبة لزيادة الصادر ورفع النمو الإقتصادي خاصة وان منطقة قري الحرة تعتير أحد المواعين الاستثمارية . ووعد سيادته بعقد إجتماع سريع مع الوزارت المعنية والجمارك والمواصفات و إدارة المنطقة الحرة لطرح السياسات الخاصة بالمنطقة الحرة وكيفية تطويرها .
ورحب الفريق يوسف محمد كرار بزيارة السيد الوزير التي وصفها بالهامه مبينا أن الشركة تعمل لحل كل المعوقات التي تعترض المناطق الحرة خاصة منطقة قري وإعطائها الاولوية لتسهم في دفع الإقتصاد الوطني
وتعرف وزير الدولة بالاستثمار علي انجازات عمل المناطق الحرة واستمع الي شرح وافي عن منطقة قري الحرة ومطلوباتها قدمه الاستاذ مامون محمد احمد مدير منطقة قري عن اهداف المنطقة الحرة ومساهمتها في تشجيع الاستثمار النوعي مستعرضا الانجازات التي حققتها المنطقة خلال الفترة الماضية كما تطرق الي المشاكل والمعوقات التي واجهت حركة المنطقة مطالبا بمعالجه اشكالية البضائع العالقة التي اثرت علي الايرادات ونشاط المصارف واعطاء قيمه تفضلية للنشاط الصناعي بالمنطقة الحرة اسواة بميزات الكوميسا بجانب اشكالية التحويلات المصرفية لاداء الاعمال داخل المنطقة الحرة .