فضاء السودان المفتوح للإستثمار والتنمية

إفادة عثمان يعقوب وزير المالية بولاية نهر النيل في معرض الخرطوم الدولي الدورة 35

قال الاستاذ عثمان يعقوب وزير المالية بولاية نهر النيل ان الاقبال الكبير الذي شهدته الدورة الحالية لمعرض الخرطوم الدولي من الزوار والمشاركة الخارجية يعتبر مؤشر ايجابي للبحث عن فرص استثمارية.
وقال في تصريح لسونا ان مشاركة الولاية المستمرة حققت لها فتح فرص تجارية واستثمارية كبيرة حيث تستثمر اكثر من 21. دولة مشيرا الي ان الهدف من المشاركة تبادل المعلومات والمتافع مع الدول الأخرى موضحا انه تم داخل جناح الولاية عقد عدة اتفاقيات ولقاءات مع رجال المال والاعمال من الامارات والسعودية حيث الولاية وضعت خارطة للاستثمارات تم طرحها الي لهذة الدول. واشاد سيادته بتنظيم وترتيب المعرض من قبل الشركة السودانية للمناطق والأسواق الحرة خاصة جناح الولايات. واقترح بان ينظم معرض الخرطوم الدولي ويوزع كل عام في الولايات والنزول علي ارض هذة الولايات. والتعريف علي امكانياتها وارضا المواطن مشيرا اللي ان احد اشكاليات الاستثمار هي عدم الرضا.
واعلن عن وضع حزم مختلفة لتخفيف اعباء المعيشة بدات بتحقيق سلع لا تحاد نقابة العمال وان الوزارة قدمت ضمانات اكثر من 60 مليار جنية بتوفير سلع لاكثر من 30 الف عامل بالولاية ودعم المعاشين. بجانب فكرة تنظيم الخريجين بتوفير التمويل الاصغر