فضاء السودان المفتوح للإستثمار والتنمية

إتحاد الغرف التجارية يطلق مبادرة تخفيف أعباء المعيشة من داخل معرض الخرطوم

أشاد السيد أحمد سعد عمر وزير مجلس الوزراء في معرض الخرطوم الدولي في دورته (35) بمشاركة عدد من الدول لأول مرة، مبيناُ أنها بشارة طيبة تسهم في تقديم مشروعات السودان الزاخرة للعالم .
وأعلن – خلال مخاطبته مساء اليوم بمعرض الخرطوم الدولي افتتاح مركز رجال الأعمال السوداني في المعرض؛ بنسخته الثالثة؛ التابع لاتحاد الغرف التجارية – أعلن عن تقديم كافة التسهيلات والمساعدات من أجل جذب المستثمرين للسودان وتوفير كل ما يحتاجه المواطن من سلع وكساء ودواء، وأشار إلى أن حكومة الوفاق الوطني ستقوم بالتنسيق مع وزارة التجارة ورجال الأعمال من أجل تخفيف أعباء المعيشة ومساعدة المحتاجين، وأعرب عن أمله أن يدفع المركز بمزيد من الاتفاقيات الاستثمارية مع الدول المشاركة بالمعرض ومساهمة الولايات للاستثمار المحلي .
وأعلن الأستاذ حاتم السر وزير التجارة دعمه للمبادرة التي طرحها اتحاد الغرف التجارية لتخفيف أعباء المعيشة في كافة الولايات. وقال إن المعرض هذا العام يعتبر من أنجح المعارض؛ وذلك بفضل مشاركة (33) دولة؛ مما يعكس مستوى العلاقات المتطورة بين السودان وعدد من دول العالم، مشيراُ الى أن هذا التواصل يأتي بفضل السياسة الحكيمة ، وجدد دعمه لكل المبادرات التي طرحت لتخفيف أعباء المعيشة دعماُ للوطن والمواطن .
ورحب الفريق يوسف كرار؛ مدير عام الشركة السودانية للمناطق والأسواق الحرة؛ بفكرة المركز داخل المعرض، معلناُ دعمه ومساندته للمركز حتى يقوم بدوره، وقال إن معرض الخرطوم الدولي هو تظاهرة اقتصادية الغرض منها التجمع لرجال الأعمال بين السودان والدول المشاركة للاستفادة من بعضهم البعض .
وأكد يوسف أحمد يوسف؛ رئيس اتحاد الغرف التجارية أن الاتحاد درج أن يقيم هذا المركز سنوياُ لتوطيد العلاقة بين رجال الأعمال السودنيين ونظرائهم من الدول المشاركة؛ وذلك للتفاكر في تقديم الكثير من فرص الاستثمار .
وأعلن أن رجال الأعمال سوف يتنازلون من الأرباح من أجل تخفيف أعباء المعيشة للمواطن، معلناً عن تقديم كافة الخدمات بالشراكة مع وزارة التجارة من أجل تخفيف الأعباء، داعياً الدولة بإعفاء كل الرسوم من أجل ضبط الأسعار .
وحضر افتتاح المركز عدد من سفراء الدول المشاركة في المعرض ورجال الأعمال السودانيين ورجال الأعمال المشاركين .
هذا وقد تم إعلان اتفاقية المبادرة بين اتحاد الغرف ووزارة التجارة من أجل فتح مراكز للبيع المخفض في كل ولايات البلاد؛ ليكون البيع بسعر التكلفة منافساً للأسواق .